أخر الاخبار

الفرق بين المحتوى العربي والمحتوى الاجنبي في الربح من أدسنس

    في هذا القسم سنناقش الفرق بين المحتوى العربي والمحتوى الاجنبي في الربح من أدسنس، لأن هناك مفاهيم خاطئة سنذكرها في هذا المقال وسنشرحها لك حتى لا تقع فيها. ومعرفة الفرق بين استخدام حساب أدسنس عربي وحساب أجنبي، وتواجدك في دول عربية ودولة إنجليزية، والعديد من المعلومات التي تهمك في مجال الربح من بلوجر والتدوين بشكل عام.

الفرق بين المحتوى العربي والمحتوى الاجنبي في الربح من أدسنس

الفرق بين المحتوى العربي والمحتوى الاجنبي في الربح من أدسنس

لذا يجب عليك قراءة المقال كاملاً والتركيز جيداً حتى تستوعب كافة المعلومات لأنها مفيدة جداً. يجب على جميع الأشخاص الذين يعملون في مجال الربح من الإنترنت ولديهم مدونة أن يفهموا ويعرفوا هذه المعلومات القيمة التي تخص مجال الربح من الإنترنت والربح من ادسنس بشكل خاص.

ما الفرق بين المحتوى العربي والمحتوى الاجنبي في الربح من أدسنس؟

استطلاع الراي على اعلى سعر نقره من ادسنس في حساب ادسنس عربي.

ولمعرفة الفرق الربح بين المحتوى الأجنبي والمحتوى العربي، طلبنا من الأشخاص التصويت بعناية بشكل دقيق ودراسي  في استطلاع للرأي على أكبر سعر للنقرة تم جمعه أو الحصول عليه من حساب AdSense عربي، ومن ثم حصلنا على النتائج التالية:

الفرق بين المحتوى العربي والمحتوى الاجنبي في الربح من أدسنس
اعلى سعر نقره من ادسنس في حساب ادسنس عربي

ومن خلال ملاحظتنا للنتائج نستنتج أن:

  •  الأشخاص الذين يستفيدون من جوجل تتراوح أرباحهم في المتوسط بين سنت واحد إلى 20 سنتاً لكل نقرة ونسبتهم 50%، أي نصف المدونين الذين لديهم مدونة أو الموقع العربي يحصلون على هذه الأرباح من النقرة، وهذا أعلى سعر للنقرة تصل إليه وتكسبه هذه الفئة. وعن تجربتي الشخصية وصلت لهذا السعر من محتوى أجنبي ولكن بحساب عربي.
  • اما بالنسبه للفئه الثانيه فقط تحصلوا على نسبه نقر من 20 سنت الى واحد دولار وهذه موجوده ولكن بنسبه 20% من المدونين اي 20% من المواقع فقط التي حصلوا على هذا على هذه النسبه من النقر
  •  اما بالنسبه للفئه الثانيه من واحد دولار الى 10 دولار وبالنسبه 15% من المدونين و اربحهم جيده جدا والنقرة عنده وصلت الى غايه 10 دولارات 
  • اما بالنسبه لفوق 10 دولار انا شخصيا لم ارى وهي فقط ستجدها في حساب ادسنس اجنبي ومحتوى اجنبي .

اذن هنا سنتكلم على الفرق بين الحساب العربي والاجنبي في الربح من الادسنس.

الفرق بين حساب ادسنس عربي والأجنبي في الربح

قبل أن نذكر الفرق بين موقع عربي وموقع أجنبي، يجب علينا أولاً أن نتناول الفرق بين حساب AdSense العربي وحساب AdSense الأجنبي. أولاً، إذا كان لديك حساب عربي، فسيتم تصنيفك كحساب شرق أوسط. على سبيل المثال حساب ادسنس مغربي أو مصري أو جزائري وغيرها، وهذا يعني أن الإعلانات التي ستظهر على موقعك أو مدونتك هي إعلانات لبلدك، ثم ستظهر إعلانات الشرق الأوسط، ثم إعلانات القارة الأفريقية، ثم إعلانات العالم. وهذا الأخير لا يظهر إلا في فترة زمنية قصيرة جدًا، وذلك حسب اهتمامات الزائر الأجنبي لموقعك. أي أنه إذا كان المحتوى الخاص بك محتوى عربياً وكان AdSense الخاص بك عربياً أيضاً، فإن أرباحك ستكون على هذا الشكل:

إذا كان لديك 6000 زيارة يوميا، فهذا يعني أنك ستحصل على 80 إلى 90 نقرة من هذه الزيارة، وسوف تجني منها أرباحا تقدر بـ 25 دولارا على الأكثر.

إذا كان لديك مدونة أجنبية وحساب عربي فإن أرباحك لن تزيد إلا بنسبة 15% من أرباح المدونة العربية. لديك زوار أجانب وبالتالي تظهر إعلانات أجنبية، لكنك ستحقق أرباحاً بسيطة من الإعلان بأسعار الدول العربية، ولكن بنسبة زيادة 15% عن سعر الإعلان العربي.

لذا، خلاصة القول هي أنه إذا كان لديك مدونة أجنبية بحساب ادسنس عربي، فإن الأرباح ستكون ضئيلة. وهذا يعني أن أرباح المدونة الاجنبية ستزيد  15% فقط، وهي نسبة ليست كبيرة مقارنة بالجهد المبذول لإنتاج محتوى أجنبي. وعن تجربة شخصية أجد أن الأرباح متشابهة سواء كانت مدونة أجنبية أو مدونة عربية. ولهذا السبب تخصصت في مدونة عربية أفهمها.

ويجب أن تعلم أن أرباح الحساب الأجنبي تقدر بـ 10 أضعاف الحساب العربي. أي أن حساب AdSense في دولة أجنبية أفضل من حساب AdSense في دولة عربية، بغض النظر عن الدولة سواء كانت أوروبية أو أجنبية. لأن جميع الإعلانات التي تظهر في مقاطع الفيديو أو المقالات مملوكة للمعلنين الغربيين والأجانب هذه الإعلانات غالية الثمن . وهذه الإعلانات إعلانات غالية جداً وتكلفتها كبيرة جداً. المعلنون هناك يجعلون الإعلانات جزءًا من نجاح مشاريعهم ويستثمرون الكثير في الإعلانات. على عكس العرب الذين لا يدفعون الكثير ولا يدفعون سوى سنتات قليلة في الإعلانات، على عكس الأجانب الذين يدفعون من خمسة إلى 10 دولارات. بشكل عام الحساب الإنجليزي أو الأجنبي أقوى وذو أرباح أعلى من الحساب العربي.

سعر النقرة في الدول العربية

وفي الدول العربية بشكل عام، سعر النقرة عادة لا يتجاوز دولاراً واحداً. باستثناء حالة نادرة جدًا، يمكن أن تتجاوز الدول الأجنبية الأخرى ما بين 5 إلى 10 دولارات لكل نقرة. أما بالنسبة لسعر النقرة، الذي يتراوح بين 20 سنتا ودولارا واحدا، فهذه فئة كبيرة جدا. ولا تتجاوز زياراتهم 200 زيارة يوميا. لذلك فإن قلة الزيارات للموقع عامل رئيسي  كبير في انخفاض أسعار النقرات لعدم وجود طلب كبير على الإعلانات.

     فالخلاصة أن الحساب العربي في AdSense أقل ربح من الحساب الأجنبي تقع في دولة أوروبية أو دولة أجنبية أخرى. أما الموقع العربي والموقع الأجنبي فهما متشابهان من حيث الأرباح، فالمشكلة الأساسية هنا هي الحسابات الادسنس ادا كانت اجنبية فهي تجني ارباح اكتر من الحسابات العربية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-