أخر الاخبار

كيفية انشاء مدونة والربح منها 2022 - اسهل الطرق للربح من الانترنيت

نظرا لكترة الطلب على خطوات و كيفية انشاء مدونة بلوجر من الهاتف، سوف نشرح لكم كل التفاصيل التي تحتاجها في هذا المقال، فهذا شرح كامل و شامل عن كل ما يخص كيفية إنشاء مدونة بلوجر محانية و من الهاتف طبعا، بعد التحديتات و التطورات الأخيرة التى طرأت في مجال التدوين. 

في هذه المقالة وعلى مدونة جديدنت، نعطيك دورة في انشاء المدونة و الربح منها، و سنوضح لك كيفية انشاء مدونة حديتة لعام 2022 و بسرعات ممتازة و مضهر انيق و آمن، لكي يتم قبولك بسرعة على جوجل ادسنس. 

 انشاء مدونة بلوجر 2022 من الهاتف و الربح منها

هل تريد الحصول على دخل سلبي؟ وتاتيك ارباح بشكل يومي و تقوم بكسب المال من الانترنت من الهاتف فقط؟

اذن فعليك انشاء مدونة بلوجر و تقوم بصياغة و  بكتابة المعلومات في شكل نصي للاشخاص عبر الانترنيت، لكي تربح عن طريق مشاهتهم لتدويناتك انطلاقا من الاعلانات المنبتقة على مدونتك. 

خطوات انشاء مدونة بلوجر 2022 

الولوج الى موقع بلوجر blogger 

للتسجيل في بلوجر يجب عليك الدخول الى موقع Blogger عبر متصفح جوجل طبعا، تم تقوم بالنقر على انشاء مدونتك باللون البرتقالى لكي ينقلك الى صفحة الدخول الى البريد الالكتروني على جوجل. 
تقوم بتسجيل دخولك عن طريق كتابة الايمايل الخاص بك و كلمة المرور. 
تم ينقلك الى صفحة يطلب منك كتابة الاسم الخاص بك الدى سيظهر اعلى المقالة في المدونة، تقوم باختيار اسم الخاص بك و حبدا لو كان ممير و احترافي، من تم تضغط على متابعة الى blogger باللون البرتقالي. 

اختيار اسم خاص بمدونتك 

عند اتمام عملية تسجيل الدخول على موقع بلوجر، سيتطلب منك اختيار اسم لمدونتك، يمكنك كتابته باى لغة كانت. 
بعد الضغط الى التالي ستقوم باختيار عنوان URL الخاص بمدونتك. وهذا الاسم سيكون مؤقت لانك سوف تحتاج الى شراء دومين مدفوع، في حالة اردت ان تشتغل بالمجاني وتتركه كما هو لا مشكل ولكن عند ارسال طلب المراجعة لموقع جوجل ادسنس تتحقيق الربح من المدونة و لتفعيل الاشهارات، ستكون فرصتك ضئيلة جدا، لهذا من الاحسن استعمال دومين مدفوع ينتهي ب com بواسطة موقع نيمشيب neamecheap او موقع اخر لشراء الدومينات. 

ولتركيب الضومين على مدونتك سنترك لك موضوع اخر نشرح فيه طريقة ربط دومين نيمشيب بمدونة بلوجر. 

بعد الضغط على انهاء ستكون قد انتهيت من انشاء مدونة بلوجر خاص بك، و ها انت الان تمتلك مدونة على الانترنيت و باسمك. لكن للربح من مدونة بلوجر يلزمك الكتير من العمل. 

لكي ترى شكل المدونة الخاصة بك، ستدهب الى القائمة الجانبية و ستضغط على عرض المدونة الموجودة بالاسفل. 

سترا ان الموقع الخاص بك بحاجة الى الكتير من التعديلات و التحسينات. 
هذه كانت اول الخطوات لانشاء مدونة بلوجر. كل ما علينا هو شرح اقسام الخاصة بالمدونة

شرح لوحة تحكم الخاصة بمدونة بلوجر 


  • المشاركات : هنا المكان الخاص بكتابة المقالات او التدوينات، حيت انه يمكنك اضافة تدوينة او الاطلاع على التدوينات التى قمت بتدوينها. طبعا انت في الاول ستجدها فارغة. 
  • الاحصاءات :في هذا الخيار ستتمكن من معرفة عدد الزيارات و مصدرها و كدالك ااعديد من الخيارات ستتعود عليها مستقبلا، و كذلك مصادر الزيارات، و ااكلمات المفتاحية المستعملة في البحت على الموضوع. 
  • التعليقات :في هدا ااخيار ستتمكن من قراءة تعليقات الزوار و ستتمكن ايضا من رصد التعليقات الغير المرغوب فيها و الضارة بمدونتك. 
  • الارباح : هذا القسم الخاص بربط مدونتك مع ادسنس و تحقيق الربح منها. لكن يتوجب عليك العمل لتحقيق شروط قبول مدونتك على جوجل ادسنس. 
  • التخطيط : في هدا المكان يمكنك اضافة ادوات لمدونتك متل اكواد الاعلانات و اكواد الجافا سكريبت و العديد من الخيارات ستتمكن من معرفتها و تطبيقها في القريب العاجل. 
  • المظهر : في هدا القسم تستطيع تغير شكل مدونتك لتضهر بشكل احترافي للزوار، من خلال اختيار القوالب المناسبة لنوع مدونتك. والتي تكون متجتوبة مع مختلف الاجهزة و سريعة. 
  • الاعدادات : يمكنك التحكم في اعدادات مدونتك، متل تغيير عنوان مدونتك و وصفها و هناك خيارات لا تحصى سوف نتعلمها قريبا. 

ما الذي يلزمك في انشاء مدونة بلوجر ناجحة و الربح منها؟

اول شيء هو تخصص موقعك او مدونتك في مجال واحد، لانه سيسهل عليك اختيار المواضيع التي ستقوم بتدوينها. 
احرص على الاستمرار في اضافة محتوى جديد و حصري في مدونتك، الذي يجعل الزوار راغبين في المحتوى الذي تقدمه. 
سهولة عرض المواضيع و جعلها جدابة يجعل الزائر راغبا في قراءة الموضوع الخاص بك مما سيذول بقاءه في موقعك. 
عليك التفكير بجلب الزوار الى موقعك بطريقة قانونية، و لا تبحت عن الكسب السريع او في وقت قصير، بل عليك ان تعمل على سمعة موقعك، و تجعله ذو مصداقية لكي يصبح من المواقع التي يطلع عليها الزوار يوميا، فعندما يتحقق هذا الهدف تصبح المدونة اداة لربح المال او ما يسمى دخلا سلبي. 
يجب ان تقوم بمتابعة من سبقوك في المجال او النيش الذي قمت باختياره لكي تتمكن من منافستهم و تتصدر نتائج البحت في جوجل. 

من هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول كيفية انشاء مدون بلوجر و تحقيق الربح منها، باتباعك للخطوات المذكورة ستتمكن اخيرا من امتلاك مدونة بلوجر خاص بك، و كل ما عليك هو الصبر و العمل، ولا تمل لان الملل هو السبب الرئيسي في فشل المدونة، و ان شاء الله ستتمكن من الربح من خلال مدونتك و تحقيق مكاسب و مدخول شهري، و ستتمكن من ربح 50 دولار يوميا من دون فعل شيء. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-